الرئيسية / النشاطات / مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية يشارك في ورشة رصد خطاب الكراهية

مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية يشارك في ورشة رصد خطاب الكراهية

مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية يشارك في ورشة رصد خطاب الكراهية

قسم الإعلام – علاء جاسم
شارك مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكريّة في ورشة رصد خطاب الكراهية الّتي أقامتها الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي ( انسم ) بالتعاون مع مختبر السلام التقني الأمريكي، في الثامن من آيار 2019 ميلادية الموافق الثاني من رمضان 1440 هجرية.
وتخللت الورشة مشاركة ممثل مركز المنهج الوسطي الأستاذ ( حسين الخليفاوي ) بفعالياتها المتنوعة تحدث من خلالها بقضايا تخص رصد خطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي ( السوشيال ميديا ) .
وأشار الى جملة من ردود الافعال حول محاضرة له في مركز المنهج الوسطي مؤكدا فيها على ضرورة فرز المنهج التكفيري عن منهج الصحابة – رضي الله عنهم -.
وأضاف الخليفاوي قائلًا خلال عرض التجارب الشخصية : عندما ترضيت على صحابه الرسول الخاتم – صلّى الله عليه وآله وسلّم – فقد نالني وابل من الشتائم والسباب والقذف والتهم بالعمالة في التعليقات على تلك المحاضرة! .
وبين ممثل مركز المنهج الوسطي ان خطاب الكراهية يهدد الأمن المجتمعي ونحن كمركز للمنهج الوسطي والتوعية الفكرية؛ نعمل على تقويضه وإشاعة خطاب الاعتدال والوسطية.
ويُذكر ان الورشة خرجت بتوصيات سترفع الى ادارات مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتويتر لحظر الكلمات التي تحرّض على العنف والكراهية.