الرئيسية / النشاطات / في مدينة العمارة: د. حسين الغراوي وجلسة حوارية يقيمها مركز المنهج الوسطي

في مدينة العمارة: د. حسين الغراوي وجلسة حوارية يقيمها مركز المنهج الوسطي

العمارة، ميسان

أقام مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية جلسة حوارية في حدائق “كازينو ميسان” في شارع دجلة وسط مدينة العمارة يوم الاثنين الموافق ٥ آب ٢٠١٩.

دكتور_حسين_الغراوي_ميسان

خلال الجلسة ألقى الباحث الدكتور حسين جبار طعمة الغراوي، الأستاذ في جامعة ميسان، كلية التربية، محاضرة فكرية بعنوان (النظرية الإرشادية النفسية في الحد من التعصب) والتي كانت حول التعصب وأنواعه وطرق العلاج والوقاية المجتمعية منه من خلال طرق ونظريات إرشادية ونفسية تهدف إلى الحد من التعصب كي تصل بالانسان الى السلوك السوي والنهج الوسطي والتفكير السليم ليعيش حياته بسعادة ووئام مع الآخرين.

حسين_الغراوي_ميسان_04


وشهدت الجلسة حضورا مميزا من الباحثين الأكاديميين والمثقفين وحملة الشهادات العليا و كذلك الشباب، وشهدت أيضا مداخلات عديدة من الحضور.

حسين_الغراوي_حيدر_الباوي_ميسان

وقد علّق مدير المركز المهندس حيدر الباوي قائلاَ: “إنّ الكراهيةَ والعنفَ والإرهابَ يضربُ في كلِّ مكانٍ ويقعُ على جميع الأجناس والأعراق البشريةِ، فالأمرُ خطيرٌ والمسؤوليةُ عظيمةٌ يتحمَّلُها علماءُ الأديانِ السماويةِ وأهلُ الاختصاص، فعليهم أن يدفعوا الاختلاف، وعليهم التوفيقُ بين معاني الكتبِ السماويةِ التي ظاهِرُها الاختلاف، فعليهم العملُ بإخلاصٍ ومصداقيةٍ ومهنيةٍ وعقلانيةٍ للتقريبِ بين المعاني والأديان، واعتماد المشترَكات..”
وأضاف: “لابد أن تُبذل كلَّ الجهودِ والمعارفَ والأفكارِ مِن أجلِ تأسيسِ منهجٍ وسطيٍّ معتدلٍ للحوارِ والتخاطبِ والفِهْمِ والتفهيم واحترامِ الناسِ وأفكارِهِم واختياراتِهِم”.

حسين_الغراوي_ميسان_03


وعدّ الحضور من أكاديميي ومثقفي ميسان الجلسة بأنها الأولى من نوعها في المحافظة وأنّها مكسب علمي لجميع الكفاءات العلمية، وهي سابقة مهنية يطمحون ان تتكرر في القريب لأتها تناقش المنهج الوسطي الذي يحتاجه مجتمعنا على وجه العجالة إذ هو أساس خلاص المجتمعات من براثن التطرف الفكري الظلامي.
ويشار إلى إنّ الدكتور حسين الغرواي من مواليد محافظة ميسان عام ١٩٦٧ وأكمل دراسته في دار المعلمين في بداية الثمانينيات والتحق بجامعة البصرة لإكمال الدراسة الجامعية وأكمل دراسته العليا في الجامعة المستنصرية وله عضويات في مؤسسات وجمعيات ثقافية وأدبية وعلمية وله عدة مؤلفات وبحوث ودراسات.