الرئيسية / النشاطات / عن الوسطيّة ونبذ الفكر المتطرف في المجتمع الرياضي، الدكتور ميثم مطير حميدي

عن الوسطيّة ونبذ الفكر المتطرف في المجتمع الرياضي، الدكتور ميثم مطير حميدي

(الوسطيّة في نكران الذات وعلاقتها في نبذ الفكر المتطرف في المجتمع الرياضي… مؤسسة… لاعبين… جمهور) – عنوان محاضرة الباحث الدكتور (ميثم مطير حميدي).

د_ميثم_مطير_حميدي
محاضرة د ميثم مطير حميدي
د_ميثم_مطير_حميدي
محاضرة د ميثم مطير حميدي

قسم الإعلام/ علاء جاسم
أقام مركز المنهج الوسطي للتوعيّة الفكريّة/ فرع ميسان ندوة استضاف فيها الباحث الدكتور (ميثم مطير حميدي) وذلك يوم الأحد الموافق 18 -8- 2019، في ميسان / العمارة / كازينو ميسان / شارع دجلة / مقابل مجمع الجزيرة.

د_ميثم_مطير_حميدي
محاضرة د ميثم مطير حميدي

وتناول الباحث الدكتور خلال محاضرته والّتي كانت بعنوان “الوسطيّة في نكران الذات وعلاقتها في نبذ الفكر المتطرف في المجتمع الرياضي …مؤسسة ….لاعبين ..جمهور” دور الوسطية في إخماد و نبذ الفكر المتطرّف في الوسط الرياضي، واسهامات الاعتدال في جلب السمو للممارسات والأنشطة الرياضية في العراق، كجزء من تحقيق غاية عظيمة تصب في خدمة المجتمع على كافة الأصعدة.

د_ميثم_مطير_حميدي
محاضرة د ميثم مطير حميدي

كما وبيّن الباحث إنَّ للوسطية دورها الفاعل في نبذ مظاهر التطرّف عند المجتمعات الرياضية وتبيان انجرار الجماهير الرياضية نحو ممارسات هدّامة حتى خارج الملاعب إذا لم تتم مكاقحة التعصب داخل الملاعب و الأروقة الرياضية، وبيّن كيف أنّ الوسطية تسهم بالحد من مظاهر التشنج والتشدد والتناحر والاقتتال المقيت بين ابناء المجتمع الواحد.